العودة   منتديات كاليميرو 2016 kalemar0.com > ღ.¸¸.₪ الأقــســام الإداريــة ₪.¸¸.ღ > قسم خاص باخر اخبار RSS 2016

تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم

تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء

  1  
TheBlackMask

ضع تعليق لمشاهده الموضوع كاملاً

تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم


تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم تمارين الاسترخاء ، تمارين الاسترخاء النفسي ، تمارين الاسترخاء قبل النوم


تمارين الاسترخاء مفيدة جدا في علاج القلق والتوتر والخوف إذا طبقت بصورة صحيحة، وعليه فمن الضروري جدا أن يقتنع الإنسان أولا بجدوى هذه التمارين، وأن يهيء لها الظرف والمكان المناسب، وعليه أرجو اتباع الآتي:

1- الاستلقاء على سرير أو كرسي مريح في مكان هادئ لا يكون حولك فيه أحد، ويفضل أن يكون باب الغرفة مغلقا.

2- يجب أن لا تكون هنالك ضوضاء أو إزعاج، كما أن الإضاءه يجب أن تكون خافتة.

3- لا مانع من فتح شريط للقرءان الكريم بصوت منخفض.

4- بعد أن تستلقي على السرير أو الكرسي المريح افتح فمك قليلا ثم اغمض عينيك، واضعا يديك بجانب الصدر.

5- ادخل في حالة تأمل في شيء جميل، وتذكر أن العقل يجب أن يسيطر على الجسد.

6- خذ نفسَا عميقا وبطيئا
(45ثانية) حتى يمتلئ الصدر بالهواء، وترتفع البطن قليلا، بعد ذلك أمسكي على الهواء بالصدر لمدة 5 ثواني، بعد ذلك أخرجي الهواء بنفس القوة والبطء، وهذا هو الزفير، كرري هذا التمرين 5 مرات متتالية بمعدل مرتين في اليوم.

7- هنالك تمرين آخر وهو تمرين قبضة اليدين، وفي هذا التمرين وأنت مسترخية اقبضي على يديك ببطء وشدة لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم بعد ذلك افتحي اليدين ببطئ أيضا، يكرر هذا التمرين خمس مرات أيضا بمعدل مرتين في اليوم.

8- وأنت في وضع استرخائي قومي بالضغط على الفكين بشدة، ولمدة لا تقل عن دقيقتين بعد ذلك افتحي الفكين ببطئ أيضا كرري هذا التمرين 5 مرات في كل جلسة بمعدل مرتين في اليوم.

أهم شيء في تمارين الاسترخاء هو التأمل في فعاليتها والاقتناع بذلك


المصدر: منتدى منتديات عالم الزين - من قسم: منتدى رجيم - اكلات رجيم - تمارين رياضية بالصور - وصفات تنحيف دايت - 2012 forums rjeem

jlhvdk hghsjvohx K hgktsd


http://www.al-zin.com/vb/t121140.html
المحتوي الاصلي :- منتديات كاليميرو 2016 kalemar0.com - ويتم مشاهدتة الان من قسم :- قسم خاص باخر اخبار RSS 2016


jlhvdk hghsjvohx K hgktsd rfg hgk,l




الكلمات الدلالية (Tags)
الاسترخاء, النفسي, النوم, تمارين, ،, قبل



أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

  جديد مواضيع كاليميرو 2013 - ساهم فى نشر المواضيع من خلال ايقونات; Facebook Twitter

Google MapText 1 - MapText 2 - MapText 3 - MapText 4 - MapText 5

|
تغذيات الموقع
RSS RSS2 RSS3 ROR J-S PHP HTML XML Sitemap Forummap VBSEO Sitemap

الساعة الآن 10:42 AM


Powered by ™X-vBulletin
Copyright © 2007 - 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

- - - -


1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103 104 105 106 107 108 109 110 111 112 113